ام عبد الرحمن النسائى



نسائى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
عبايات سعودية عطورسعودية بخور وغيره
http://dm12.yoo7.com/forum.htm

شاطر | 
 

 الفوائد الطبية للوضوء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة للرسول

avatar

انثى عدد الرسائل : 72
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: الفوائد الطبية للوضوء   الأربعاء يونيو 18, 2008 4:12 am

الفوائد الطبية للوضوء
17/06/2008




الحديث الشريف

قال صلى الله عليه وسلم: (من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده ، حتى تخرج من تحت أظفاره) رواه مسلم.

شرح الحديث

يؤكد هذا الحديث الشريف أن الوضوء هو سبب رئيس لنظافة الجسم ، وإبعاد الميكروبات عنه، وحتى خطايا الإنسان تخرج مع كل وضوء. لنقرأ ماذا يقول العلم الحديث حول فوائد الوضوء الطبية.

حقائق علمية

يقول الدكتور أحمد شوقي إبراهيم ـ عضو الجمعية الطبية الملكية بلندن ، واستشاري الأمراض الباطنية والقلب ـ): توصل العلماء إلى أن سقوط أشعة الضوء على الماء أثناء الوضوء يؤدي إلى انطلاق أيونات سالبة ،ويقلل الأيونات الموجبة، مما يؤدي إلى استرخاء الأعصاب والعضلات ، ويتخلص الجسم من ارتفاع ضغط الدم ، والآلام العضلية، وحالات القلق والأرق .ويؤكد ذلك أحد العلماء الأمريكيين في قوله: إن للماء قوة سحرية ، بل إن رذاذ الماء على الوجه واليدين هو أفضل وسيلة للاسترخاء، وإزالة التوتر.

وقد أثبت العلم الحديث بعد الفحص الميكروسكوبي للمزرعة الميكروبية التي عملت للمنتظمين في الوضوء ولغير المنتظمين أن الذين يتوضؤون باستمرار قد ظهر الأنف عند غالبيتهم نظيفا طاهرا خاليا من الميكروبات. ولذلك جاءت المزارع الميكروبية التي أجريت لهم خالية تماما من أي نوع من الميكروبات. في حين أعطت أنوف من لا يتوضؤون مزارع ميكروبية ذات أنواع متعددة، وبكميات كبيرة من الميكروبات الكروية العنقودية الشديدة العدوى.

لذلك شرع الاستنشاق بصورة متكررة ثلاث مرات في كل وضوء. أما بالنسبة للمضمضة فقد ثبت أنها تحفظ الفم والبلعوم من الالتهابات، ومن تقيح اللثة، وتقى الأسنان من النخر بإزالة الفضلات التي قد تبقى فيها. فقد ثبت علميا أن 90 % من الذين يفقدون أسنانهم لو اهتموا بنظافة الفم لما فقدوا أسنانهم قبل الأوان،وأن المادة الصديدية والعفونة مع اللعاب والطعام تمتصها المعدة، وتسرى إلى الدم ،ومنه إلى جميع الأعضاء، وتسبب أمراضا كثيرة.

ولغسل الوجه واليدين إلى المرفقين والقدمين فائدة إزالة الغبار، وما يحتوى عليه من الجراثيم فضلا عن تنظيف البشرة من المواد الدهنية التي تفرزها الغدد الجلدية بالإضافة إلى إزالة العرق. وقد ثبت علميا أن الميكروبات لا تهاجم جلد الإنسان إلا إذا أهمل نظافته!!

وجه الإعجاز

يتبين لنا بعد هذه الحقائق العلمية أن الماء مطهر للإنسان من الجراثيم، وأن الإنسان الذي يتوضأ يكون أكثر هدوءاً واستقراراً، وهناك بعض الأبحاث الجديدة تؤكد تأثير وفائدة الوضوء على نظام عمل القلب . والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفوائد الطبية للوضوء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ام عبد الرحمن النسائى :: المواضيع المميزة :: اسلامى-
انتقل الى: